الإهداءات


العودة   منتديات آل حبه > منتــــديات آل حبه المنوعــــة > منتدى الصحافة والأخبار والاقتصاد والوظائف

منتدى الصحافة والأخبار والاقتصاد والوظائف جميع أخبار العالم واخبار الاقتصاد والأحداث اليومية والجرائم والحوادث و الغرائب المثيرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-2010, 07:29 AM   #1
 
الصورة الرمزية ابو نايف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: الشرقيه
المشاركات: 44,381
معدل تقييم المستوى: 100
ابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond repute
افتراضي مستشار أوباما : التحرك السعودي السريع حمانا من إرهاب دموي

المتفجرات المضبوطة تشبه المستخدمة في «محاولة ديترويت»

مستشار أوباما : التحرك السعودي السريع حمانا من إرهاب دموي


اشاد جون برينان مستشار الرئيس الامريكي لمحاربة الارهاب بالدور السعودي في الكشف عن الطرود المشبوهة وقال» تحركهم السريع كان مسئولاً عن منع وقوع هجمات إرهابية كبيرة مع خسائر كبيرة في الأرواح». وقال برينان ان الطرود التي تحتوي على متفجرات والتي لا يزيد حجمها عن حجم»صندوق الخبز» تخضع لتحليل محتوياتها وان التحقيق في مراحله المبكرة. وأضاف بأن المحققين لم يعرفوا حتى الآن الكيفية التي كان المخططون ينوون استخدامها في تفعيل المتفجرات. وقال ان البحث عن متفجرات إضافية مستمر واضاف «اننا لا نريد ان نفترض اننا نعرف حدود هذه المؤامرة لذلك نحن نبحث في كافة الشحنات».
وقال برينان ، الذي تحدث صباح الجمعة مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ،ان التعاون مع اليمن في مجال مكافحة الإرهاب في تحسن مضطرد». واضاف «اننا نعمل معهم عن كثب وقد وجدنا أنهم شركاء شجعان».
من جانبها قالت النائب جين هارمان ، عضو لجنة الأمن القومي بالبيت الأبيض، الجمعة ان الشحنات التي تم العثور عليها في المملكة المتحدة ودبي كانت تحوي مادة بيتينpetn)) وهي نفس المادة الكيمائية المتفجرة التي عثر عليها في الملابس الداخلية للنيجيري الذي حاول تفجير طائرة ديترويت في 25 ديسمبر الماضي. وكانت هذه المؤامرة قد دبرت هي الأخرى في اليمن الذي يعتبر واحداً من أهم الجبهات في المعركة ضد المتطرفين.
وقالت هارمان ان كلتا العبوتين في خراطيش حبر طابعات الكومبيوتر قد ملئت بالمتفجرات وزودت واحدة منهما بجهاز تفجير باستخدام هاتف محمول بينما زودت الأخرى بجهاز تفجير مؤقت.
الى ذلك قال النائب بيتر كينغ ، وهو الجمهوري الأبرز في لجنة الأمن الداخلي بالبيت الأبيض ، ان المعلومات عن المتفجرات كانت دقيقة» كنا نعرف ما كنا نبحث عنه. وكنا نعرف أين نبحث».
وقال كينغ ، الذي كثيرا ما ينتقد من وكالات المخابرات المركزية والإدارة الأمريكية لتجاهلها في بعض الأحيان للتحذيرات من هجمات، ان الأشياء سارت في الطريق الصحيح بالنسبة للتهديد الأخير.

__________________
ابو نايف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مستشار, أوباما, التحرك, السريع, السعودي, حمانا, يمني, إرهاب


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

ترتيب منتديات قبيلة آل حبه عالميا
 

الساعة الآن 11:52 PM


Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
الأرشيف
تصميم المنافع لتقنية المعلومات