الإهداءات


العودة   منتديات آل حبه > منتــــديات آل حبه المنوعــــة > منتدى الصحافة والأخبار والاقتصاد والوظائف

منتدى الصحافة والأخبار والاقتصاد والوظائف جميع أخبار العالم واخبار الاقتصاد والأحداث اليومية والجرائم والحوادث و الغرائب المثيرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2008, 01:30 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 68
معدل تقييم المستوى: 16
الليث الأبيض will become famous soon enough
افتراضي الشورى يتجه لمناقشة أزمة سوق الأسهم

ينتظر أن يطالب بضخ سيولة في السوق على غرار تحرك الدول الأوروبية والآسيوية
الشورى" يتجه لمناقشة أزمة سوق الأسهم .. الأسبوع المقبل
جدة - معيض الحسيني:
يتجه مجلس الشورى الاسبوع المقبل الى عقد جلسة قد تكون استثنائية لمناقشة أزمة سوق الأسهم السعودي الذي واصل أمس انهياره مع بدء تداولات الثلاثاء وهو أسوأ هبوط للسوق في تاريخه ليصل المؤشر لمستويات لم يصلها على الإطلاق.
وينتظر أن يطالب مجلس الشورى في أول جلسة له الأحد المقبل الحكومة باتخاذ اجراءات لإنقاذ سوق الأسهم بعد الانهيارات التي تعرض لها بسبب الخوف من الأزمة المالية التي اجتاحت العالم مؤخراً.
وقال عضو المجلس الدكتور مجدي حريري ل "الرياض" إن هناك مطالبات من بعض أعضاء المجلس بضرورة ضخ سيولة من قبل الدولة في السوق على غرار ما فعلته بعض الدول الأوروبية والآسيوية التي بدأت تضخ سيولة كبيرة لمواجهة الأزمة الاقتصادية بعد انهيار سوق الرهن العقاري الأمريكي.
وأضاف حريري: من المتوقع أن يناقش المجلس أزمة السوق المالية في أولى جلساته ويطالب باتخاذ إجراءات أخرى تضاف إلى ضخ السيولة ومنها تقوية الأنظمة التي تحكم السوق حيث لا زالت هذه الأنظمة ناقصة وضعيفة لمواجهة هذه الأزمة بطريقة أفضل، وتجديد دعوة المجلس بإيجاد صندوق توازن للسوق والعمل بشفافية أكبر وتطبيق عقوبات رادعة على المتلاعبين في السوق وإيجاد آليات تحكم التعامل مع السوق عند تعرضه لهزات كبيرة، مثل إيقاف التعاملات وإعادتها عند عودة الطمأنينة للمتداولين.
وتوقع حريري أن يناقش المجلس أيضا تداعيات أزمة الرهن العقاري الأمريكية ويطالب الحكومة بالإفصاح عن استثماراتها الموجودة في أمريكا لمعرفة ما إذا كانت موجودة في صناديق الرهن العقاري أو أنها في استثمارات حكومية آمنة، بالإضافة إلى مطالبة البنوك المحلية بالإفصاح عن استثماراتها في الأسواق الأمريكية في اقرب وقت ممكن ليكون المستثمرون على معرفة تامة بتداعيات الأزمة ومدى تأثيرها على البنوك المحلية.
وأكد حريري أن دور المجلس هو رقابي وتشريعي وعادة لا تأتي هذه الإجراءات بشكل يومي، حيث يطلع المجلس أولا على التقارير السنوية التي ترد عن أداء الجهات الأخرى ومن ثم يتم مراجعة أدائها ولكن الأحداث الأخيرة في أمريكا كانت مفاجأة للجميع وأثرت بقوة على اتجاه سوق الأسهم المحلي.
وأشار حريري إلى أن سوق الأسهم المحلي ما زال يعاني من السلوكيات الفردية، كما لا زالت ضوابط السوق تتطور بالتدرج ولم تصل إلى القوة الكافية للسيطرة عليه وعلى المتلاعبين فيه مما أدى إلى تفاقم الأزمة على المتداولين، فما يحدث هو نوع من التدافع بين المتداولين بسبب الذعر غير المبرر.
http://www.alriyadh.com/2008/10/08/article379451.html
__
الليث الأبيض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-10-2008, 01:38 PM   #2
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية ابو خالـــد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 6,519
معدل تقييم المستوى: 100
ابو خالـــد has a spectacular aura aboutابو خالـــد has a spectacular aura aboutابو خالـــد has a spectacular aura about
افتراضي

اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع

بالنسبة للسوق الله يعوضنا بخير

والله ما عاد يرجع ولو بعد مائة سنه

وحسبنا الله على من كان السبب
ابو خالـــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-10-2008, 02:09 AM   #3
 
الصورة الرمزية ابو نايف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: الشرقيه
المشاركات: 44,381
معدل تقييم المستوى: 100
ابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond reputeابو نايف has a reputation beyond repute
افتراضي

ههههههههههههههههههه
وليه اليمين ابا خالد
لا تكون انت سبب انهيار السوق
اخي الليث
مجلس الشورى ما حل قضايا اكبر من سوق المال
اسمه مجلس ولكن ليس شورى لحل القضايا
احييك على هذا النقل
__________________
ابو نايف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمناقشة, لسلب, الأسهم, الشورى, حبيه, سوق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

ترتيب منتديات قبيلة آل حبه عالميا
 

الساعة الآن 05:11 PM


Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
الأرشيف
تصميم المنافع لتقنية المعلومات